أظهرت أرقام جديدة أن الإنكليزية تعدّ اللغة الثانية في الكثير من المدارس الإبتدائية في بريطانيا، وأشارت إلى أن تلميذاً من بين كل سبعة تلاميذ في تلك المدارس لا يتحدثون الإنكليزية كلغة أولى.
وبيّنت الأرقام أن عدد التلاميذ الذين يتحدثون لغة أجنبية ارتفع إلى 565.888 تلميذاً في عام 2008 الماضي، بزيادة مقدارها 14.3% بالمقارنة مع العام 2007، وأن الانكليزية تعدّ لغة أجنبية لأكثر من 70% من تلاميذ المدارس في بعض المناطق البريطانية الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و11 عاماً.
ولفتت الأرقام التي حصل عليها حزب \"المحافظين\" المعارض الى وجود 10 مدارس ابتدائية في بريطانيا لا يوجد فيها تلميذ واحد يجيد تحدث الإنكليزية كلغة أولى، وأنه كان هناك 452.388 تلميذاً في المدارس الإبتدائية تحدثوا الإنكليزية كلغة ثانية عام 2004، وأن الرقم ارتفع بمعدل 113.500 تلميذ في عام 2008 الماضي وبزيادة مقدارها 25%.
وأضافت أن عدد الطلاب الذين لا يتحدثون الإنكليزية كلغة أم ارتفع من نسبة 8.8% عام 2004 إلى نسبة 10.6% في عام 2008 الماضي، بسبب تدفق المهاجرين على بريطانيا الذين فاق عددهم وبمعدل خمس مرات ما كان عليه من قبل بعد تسلم حزب \"العمّال\" السلطة عام 1997.
وأشارت الأرقام إلى أن عدد المهاجرين ارتفع من 48 ألف مهاجر عام 2006 إلى 237 ألف مهاجر عام 1997.
وبيّنت الأرقام أن عدد التلاميذ الذين يتحدثون لغة أجنبية ارتفع إلى 565.888 تلميذاً في عام 2008 الماضي، بزيادة مقدارها 14.3% بالمقارنة مع العام 2007، وأن الانكليزية تعدّ لغة أجنبية لأكثر من 70% من تلاميذ المدارس في بعض المناطق البريطانية الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و11 عاماً.
ولفتت الأرقام التي حصل عليها حزب \"المحافظين\" المعارض الى وجود 10 مدارس ابتدائية في بريطانيا لا يوجد فيها تلميذ واحد يجيد تحدث الإنكليزية كلغة أولى، وأنه كان هناك 452.388 تلميذاً في المدارس الإبتدائية تحدثوا الإنكليزية كلغة ثانية عام 2004، وأن الرقم ارتفع بمعدل 113.500 تلميذ في عام 2008 الماضي وبزيادة مقدارها 25%.
وأضافت أن عدد الطلاب الذين لا يتحدثون الإنكليزية كلغة أم ارتفع من نسبة 8.8% عام 2004 إلى نسبة 10.6% في عام 2008 الماضي، بسبب تدفق المهاجرين على بريطانيا الذين فاق عددهم وبمعدل خمس مرات ما كان عليه من قبل بعد تسلم حزب \"العمّال\" السلطة عام 1997.
وأشارت الأرقام إلى أن عدد المهاجرين ارتفع من 48 ألف مهاجر عام 2006 إلى 237 ألف مهاجر عام 1997.
No comments:
Post a Comment